الاخبار السياسية

بعد قصف السويداء... العاهل الأردني يزور المنطقة العسكرية الشرقية

19.01.2024 | 17:14

أكد الملك عبد الله الثاني خلال زيارته قيادة "المنطقة العسكرية الشرقية"، أمس الأربعاء، على ثقته بدور قوات حرس الحدود في الدفاع عن حدود الوطن والذود عن حماه. 

وبحسب وسائل إعلام أردنية، أعرب الملك عبد الله، عن تقديره العالي لتضحيات نشامى الجيش العربي في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره، واعتزازه بجهود وتضحيات مرتبات المنطقة الشرقية وخاصةً في التّصدي لمحاولات التسلل والتهريب. 

وأطلعه قائد المنطقة العسكرية الشرقية حول التطورات الأخيرة على واجهة المنطقة، مؤكداً على جاهزية وحدات المنطقة القتالية والمعنويات العالية التي تتمتع بها.

وتفقد "عبدالله" غرفة العمليات والسيطرة بالقيادة على نظام مراقبة أمن الحدود ونظام الرصد الإلكتروني ونظام بث طائرات الاستطلاع الجوي ونظام متابعة الحالة الجوية.

وبدوره أكدّ رئيس هيئة الأركان المشتركة "يوسف أحمد الحنيطي"، على استمرار القيادة العامة بتطوير تشكيلات القوات المسلحة ووحداتها، وتزويدها بالأسلحة والمعدات بما ينسجم مع طبيعة التهديدات بالمنطقة وعلى جميع المستويات. 

وقصف الطيران الأردني في قرية عرمان بالريف الجنوبي من محافظة السويداء، ما أسفر عن مقتل 10 مدنيين، في ليل الأربعاء الفائت.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.