أخبار الرياضة

غولدن ستايت الى النهائي للمرة الخامسة توالياً.. والصراع يحتدم لحسم نهائي المنطقة الشرقية

غولدن

22.05.2019 | 23:21

بلغ غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في العامين الأخيرين الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الخامسة تواليا عقب تحقيقه الفوز الرابع تواليا على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز عندما تغلب عليه 119-117 بعد التمديد ضمن الدور النهائي للمنطقة الغربية.

وحسم ووريرز لقب المنطقة الغربية وبات ثاني فريق فقط في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين يبلغ الدور النهائي للمرة الخامسة تواليا وذلك منذ إنجاز بوسطن سلتيكس قبل 53 عاما.

وعلى غرار المباراتين الأخيرتين، قلب ووريرز الطاولة على بلايزرز في الربع الأخير فحوّل تخلفه بفارق 17 نقطة إلى تعادل في نهاية الوقت الأصلي (111-111)، قبل أن يحسم الشوط الإضافي في صالحه 8-6.

بالمقابل، احتدم الصراع لحسم نهائي المنطقة الشرقية، بعدما أدرك تورونتو رابتورز التعادل 2-2 مع ميلووكي باكس بفوزه عليه 120-102 في المباراة الرابعة على ملعبه.

واعتمد تورونتو أداء جماعياً في الوقت الذي كان فيه أفضل هداف في صفوفه كاوهي لينارد يعاني من إصابة، لكن على الرغم من ذلك نجح في تسجيل 19 نقطة. وكان كايل لاوري أفضل مسجل في صفوف الفائز مع 25 نقطة بينها 12 في الربع الأول.

وقدم لاعبا الارتكاز الإسباني مارك غاسول والكونغولي الإسباني سيرج إيباكا أفضل أداء لهما في الآونة الأخيرة وسجل كل منهما 17 نقطة في حين أضاف الاحتياطي نورمان باول 18 نقطة.

ويبدأ الدور النهائي للدوري في 30 أيار.

سيريانيوز

قائد في الحرس الثوري: دول الخليج ستموت عطشا اذا تعرضت بوارج اجنبية لأي حادث

حذر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الايراني رضا تنكسيري من كارثة بيئية في الخليج العربي في حال "تعرضت بوارج أو غواصات أجنبية تعمل بالوقود النووي لأي حادث " مشيرا الى ان الدول التي تمتلك محطات لتحليه المياه لن يبقى لديها ماء للشرب وستموت من العطش.