الأخبار المحلية

يسلم بنفس اليوم.. 300 ألف ليرة كلفة اصدار جواز السفر الفوري

24.05.2022 | 16:49

أصدرت وزارة الداخلية تعميماَ حول منح جواز السفر للمواطنين الراغبين بالحصول عليه بشكل فوري لقاء بدل خدمة ورسم قدره 300 ألف ليرة

ونص التعميم الذي نشرته الداخلية على صفحتها الفيسبوك، على أنه يستوفى بدل خدمة ورسم بمبلغ وقدره (٣٠٠،٠٠٠) ليرة سورية لقاء الحصول على جواز السفر ويسلم الجواز لصاحب العلاقة بنفس اليوم.

وكانت كلفة استصدار جواز السفر الفوري، بحسب تعميم سابق أصدرته الداخلية في تشرين الثاني الماضي، 100 ألف، حيث يسلم لصاحبه بنفس اليوم.

وسبق أن أكدت وزارة الداخلية،  أن اجراءات إصدار جوازات السفر الفوري والعادي مستمرة على حالها، وذلك رداَ على انباء تحدثت عن ايقاف إصدار جوازات السفر الفورية.

يعاني المواطنون من أزمة استخراج جوازات سفر نتيجة الازدحام الشديد أمام فروع الهجرة والجوازات والانتظار لأشهر من أجل الحصول على موعد فقط لبدء معاملة الحصول على جواز سفره، التي تستغرق أكثر من شهرين  مع ارتفاع تكاليف الرسوم بشكل غير مسبوق.

ونتيجة الإزدحام أمام فروع الهجرة والجوازات، أطلقت وزارة الداخلية مؤخراَ منصة إلكترونية، يتقدم من خلالها المواطن بطلب للحصول على جواز سفر وتقديم الأوراق وتسديد الرسم الكترونياَ، إلا أن المواطنين اشتكوا من هذه الآلية ومن استحالة حجز موعد.

سيريانيوز2


TAG: