الأخبار المحلية

يسلم بنفس اليوم.. 300 ألف ليرة كلفة اصدار جواز السفر الفوري

24.05.2022 | 16:49

أصدرت وزارة الداخلية تعميماَ حول منح جواز السفر للمواطنين الراغبين بالحصول عليه بشكل فوري لقاء بدل خدمة ورسم قدره 300 ألف ليرة

ونص التعميم الذي نشرته الداخلية على صفحتها الفيسبوك، على أنه يستوفى بدل خدمة ورسم بمبلغ وقدره (٣٠٠،٠٠٠) ليرة سورية لقاء الحصول على جواز السفر ويسلم الجواز لصاحب العلاقة بنفس اليوم.

وكانت كلفة استصدار جواز السفر الفوري، بحسب تعميم سابق أصدرته الداخلية في تشرين الثاني الماضي، 100 ألف، حيث يسلم لصاحبه بنفس اليوم.

وسبق أن أكدت وزارة الداخلية،  أن اجراءات إصدار جوازات السفر الفوري والعادي مستمرة على حالها، وذلك رداَ على انباء تحدثت عن ايقاف إصدار جوازات السفر الفورية.

يعاني المواطنون من أزمة استخراج جوازات سفر نتيجة الازدحام الشديد أمام فروع الهجرة والجوازات والانتظار لأشهر من أجل الحصول على موعد فقط لبدء معاملة الحصول على جواز سفره، التي تستغرق أكثر من شهرين  مع ارتفاع تكاليف الرسوم بشكل غير مسبوق.

ونتيجة الإزدحام أمام فروع الهجرة والجوازات، أطلقت وزارة الداخلية مؤخراَ منصة إلكترونية، يتقدم من خلالها المواطن بطلب للحصول على جواز سفر وتقديم الأوراق وتسديد الرسم الكترونياَ، إلا أن المواطنين اشتكوا من هذه الآلية ومن استحالة حجز موعد.

سيريانيوز2


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.