الاخبار السياسية

تركيا: ننسق مع أميركا وروسيا في إطار التحضير لعمل عسكري شرق الفرات

12.03.2019 | 17:42

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الثلاثاء، ان أنقرة تواصل جهودها لإنجاح اتفاق "سوتشي" بشان ادلب وحولها، كما انها تواصل تنسيقها مع الروس والأمريكان في إطار التحضير لعمل عسكري وشيك في شرق الفرات.

وذكرت الوزارة في بيان لها، نشرته وكالة "الأناضول"، ان تركيا تنسق مع الروس بهدف تنفيذ اتفاق "سوتشي"، رغم "الاستفزازات" الحاصلة في ادلب وحولها.

وجاء البيان عقب أيام على تسيير دوريات روسية و تركية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بهدف الحفاظ على استقرار وقف إطلاق النار.

وتتصاعد وتيرة القصف على "المنطقة العازلة" في ادلب ومحيطها، حيث تعرضت المناطق لقصف متبادل بين الجيش النظامي والمعارضة المسلحة، في خرق للاتفاق الذي تم التوصل اليه في سوتشي بين روسيا وتركيا منذ ايلول الماضي.

واشار البيان الى مواصلة تركيا التنسيق وعقد لقاءات مع الأمريكان والروس في إطار التحضيرات الجارية للعملية العسكرية المتوقع أن تبدأ في منطقة شرق الفرات


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت تركيا أعلنت مراراً عن مخطط يجري التحضير بشأنه يتضمن شن عملية عسكرية شرق الفرات، مهددة بـ"دفن" القوات الكردية في تلك المنطقة، مثلما جرى خلال العمليات العسكرية السابقة.

وقامت تركيا بالتعاون مع فصائل من "الجيش الحر" بشن عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" في العامين الماضيين تم خلالها السيطرة على مناطق سورية كالباب وجرابلس وعفرين وغيرها.

سيريانيوز

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.