الاخبار السياسية

الغارديان : اعتقال ضباط المخابرات السوريين في اوروبا .. تساعد في محاكمة  بشار الاسد ..

01.03.2019 | 17:44

قالت صحيفة الغارديان البريطانية ان اعتقال 3 افراد من المخابرات السورية في اوروبا بتهمة التعذيب تعتبر خطوة ايجابية من شانها ان تساعد في محاكمة الرئيس بشار الاسد ومسؤولين في النظام في جرائم القتل والتعذيب.

واضافت الصحيفة في مقال كتبته ناتلي نوغيريد ونقلته هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" إن "المسألة قد تأخذ وقتا طويلا، ولكن المحققين الجنائيين سيصعدون في سلم المسؤوليات إلى أن يصلوا إلى "الديكتاتور المسؤول عن قتل شعبه" في الأعوام الثمانية الأخيرة، وأن محامين وناشطين يحضرون في أوروبا بكل حزم لليوم الذي يمثل فيه من ارتكبوا الجرائم في سوريا أمام المحاكم ليحاسبوا على ما فعلوا".

وكانت السلطات في فرنسا والمانيا القت القبض على 3 عناصر سابقة في المخابرات السورية منتصف شباط الماضي ، يشتبه بارتكابهم "جرائم ضد الانسانية" خلال عملهم مع النظام السوري بداية الازمة التي اندلعت بسوريا.

واشارت كاتبة المقال إلى ان "طريق تحقيق العدالة للسوريين سيكون طويلا غير أن التاريخ علمنا أن انتهاكات حقوق الإنسان الجماعية لا تفلت من العقاب مهما طال الزمن... فمحاكمة الخمير الحمر تمت بعد عقدين من وقوع الإبادة الجماعية... وتم إيقاف بينوشي بعد ثمانية أعوام من سقوط حكمه في تشيلي... ومات سلوبودان ميلوسيفيتش في السجن، وليس في قصر".

واصدر الادعاء الالماني في حزيران الماضي مذكرة اعتقال دولية بحق مدير المخابرات الجوية اللواء جميل حسن.

يشار الى ان روسيا عرقلت جهود الامم المتحدة لاحالة سورية للمحكمة الجنائية الدولية.

سيريانيوز


TAG: