المنوعات

افتتاح أول سينما للأطفال في مخيم الزعتري للاجئين السوريين

26.06.2019 | 22:55

افتتحت في مخيم الزعتري للاجئين السوريين أول دار عرض للسينما خاصة بالأطفال وتم تأسيسها من قبل المنظمة الفرنسية "لوميير في الزعتري".   

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن مدير السينما أحمد أمين قوله إن "سينما الزعتري تهدف إلى برمجة أفلام تمزج بين التعليم والتوعية والترفيه لأطفال المخيم، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مديرية شؤون اللاجئين السوريين ومنظمة اليونسيف ومراكز مكاني التابعة لها والمنتشرة في جميع أرجاء المخيم ".

وأضاف أمين "أن جميع الأفلام المختارة هي باللغة العربية فقط ومرخصة للعرض داخل الأردن من قبل هيئة الإعلام المرئي والمسموع. وستقدم عرضاً للأولاد وعرضاً للبنات".     

وأوضح أن "السينما تدار من قبل فريق أردني متخصص من شركة نقطة الخيال للأفلام والإنتاج الفني"، لافتاً إلى أن "فريق المشروع يسعى لبناء شراكات محلية وإقليمية تهدف لدعم برنامج عروضنا واستضافة برامج أفلام متخصصة كأفلام الأطفال العلمية والطبية".

وتنطلق أول سلسلة من العروض العامة لسينما الزعتري الشهر القادم بعرض ثمانية أفلام تحريك تقدم مزيجاً من الترفيه والتعليم.

يذكر أنه يقيم في مخيم الزعتري الذي يعاني من ظروف انسانية صعبة ما يقارب 80 ألف لاجئ من مختلف مناطق سوريا، وتتراوح نسبة المواليد فيه حوالي 60 مولودا أسبوعيا، ونسبة الوفيات تصل إلى حالة وفاة واحدة في الأسبوع على الأقل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الادارة الذاتية الكردية: تم الاتفاق مع الحكومة السورية على انتشار الجيش على الحدود التركية

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية انه تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على سيادة سورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لصد العدوان التركي.