علوم وتكنولوجيا

شاومي تطلق هاتفاً رخيصاً يدعم تقنية الجيل الخامس

21.05.2021 | 22:09

أطلقت شركة "شاومي" الصينية المتخصصة بصناعة الهواتف الذكية هاتفها الجديد والذي يتميز بعمله على نظام الجيل الخامس "5G" مع سعر لايتجاوز 180 يورو.

وذكرت مواقع متخصصة أن هاتف "Xiaomi Poco" خضع لتحسينات وتطوير كبير مقارنة بالإصدار الأول له، حيث احتوى على شاشة بدقة "FHD +" وكاميرا مدمجة.

,وتم استحداث شريحة جديدة من طراز "MTK's 7nm Dimensity 700" مكان الشريحة السابقة من طراز "Snapdragon 662"، بالإضافة إلى تزود الهاتف ببطاقة ذاكرة ومقبس صوت ومنفذ الأشعة تحت الحمراء وميزة NFC.

أما بالنسبة للكاميرا فيأتي المستشعر الرئيسي بدقة 48 ميغابكسل ومستشعران بدقة 2 ميغابكسل، ومن المتوقع أن يظهر الهاتف الذكي في أوروبا لإصدار 4/64 غيغابايت بسعر لايتجاوز 180 يورو.  

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.