الاخبار السياسية

قطر تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لمساعدة السوريين في بروكسل 4

30.06.2020 | 17:56

تعهدت قطر يوم الثلاثاء بتقديم 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية للسوريين وذلك خلال مؤتمر بروكسل 4 الذي تنظمه الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقالت وزارة الخارجية القطرية على حسابها على توتير إنها ستقدم 100 مليون دولار لمساعدة السوريين مضيفة ان إجمالي المساعدة القطرية التي قدمتها إلى الآن بلغ ملياري دولار".

وجاء اعلان وزارة الخارجية القطرية خلال عقد مؤتمر افتراضي للأمم المتحدة هو الرابع، حول سوريا، في بروكسل، حيث تسعى المنظمة للحصول على ما يقرب من 10 مليارات دولار لمساعدة سوريا.

ويأتي هذا المؤتمر برعاية الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع الأمم المتحدة بنسخته الرابعة من مؤتمر المانحين الدولي للاجئين والمهجرين السوريين.

ويشارك في هذا المؤتمر، ممثلون عن دول ومنظمات دولية وأهلية، في مسعى لتأمين استمرار الدعم المالي للاجئين السوريين والمجموعات المضيفة لهم.

وتعهدت الدول المانحة في مؤتمر بروكسل ٣ بشأن سورية ودوّل المنطقة الذي عقد في آذار الماضي بتقديم ٧ مليارات دولار للاجئين السوريين عام 2019.

كما تعهد المانحون في مؤتمر بروكسل 2  بشان سورية في نيسان عام 2018 بتقديم 6 مليارات دولار فيما طلبت الأمم المتحدة آنذاك 9 مليارات دولار.

سيريانيوز


TAG: