الاخبار السياسية

التحالف يدعو حلفاءه في سوريا للتركيز على محاربة "داعش" وليس النظام السوري

27.07.2017 | 13:58

دعا التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، يوم الخميس, حلفاءه على الأرض في سوريا إلى التركيز على مكافحة مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، وليس النظام السوري.

ونقلت شبكة الاخبار الامريكية "CNN" عن المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي رايان ديلون قوله ان "التحالف يدعم فقط تلك القوى التي التزمت بمكافحة "داعش".

وذكرت مصادر في التحالف الدولي أن جماعة "شهداء القريتين" التي تدعمها واشنطن قررت إجراء عمليات مستقلة ضد القوات الحكومة السورية، مضيفة أن فصائل محلية أخرى تبقى في قاعدة التحالف ولا تزال تتعاون مع مستشاري التحالف.

وتقود واشنطن تحالفاً دولياً منذ 2014، يضم أكثر من 60 دولة، يوجه ضربات جوية ضد مواقع "داعش" في سوريا والعراق، كما يقدم الدعم العسكري لتحالف عربي تشكل "قوات سوريا الديمقراطية" أساساً فيه، يشن حملة "غضب الفرات" لاسترجاع الرقة من "داعش".

وعززت واشنطن مؤخرا من تواجد قواتها وعسكرييها ومستشاريها بشمال سوريا في مهمات مختلفة، لمساعدة حلفائها المحليين في القتال ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.