أخبار الرياضة

إشبيلية يضع قدماً في نهائي كأس إسبانيا بفوزه بثنائية أمام برشلونة

إشبيلية

11.02.2021 | 14:05

وضع نادي إشبيلية قدماً في نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم، عندما فاز بهدفين نظيفين على ضيفه برشلونة على ملعب رامون سانشيس بيسخوان في ذهاب الدور نصف النهائي للنسخة الـ119.

وسجل الفرنسي جول كونديه (25) ولاعب برشلونة السابق الكرواتي إيفان راكيتيتش (85) هدفي اشبيلية الذي بات قاب قوسين من تكرار إنجازه عام 2010 عندما أطاح ببرشلونة في الدور ثمن النهائي لكأس إسبانيا في طريقه إلى اللقب الخامس والأخير له عندما تغلب على أتلتيكو مدريد 2-صفر في المباراة النهائية.

ويلتقي الفريقان ايابا على ملعب كامب نو في الثالث من آذار المقبل.

وحجز الفريقان بطاقتيهما إلى دور الاربعة بشق النفس وتحديداً برشلونة الذي حقق ريمونتادا مثيرة أمام مضيفه غرناطة محولاً تخلفه بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 88 إلى فوز 5-3 بعد التمديد، واحتاج قبلها الى ركلات الترجيح لتخطي عقبة رايو فايكانو من الدرجة الثانية، فيما وضع إشبيلية حدا لمغامرة ألميريا من الدرجة الثانية بالفوز عليه 1-صفر، وسحق قبلها فالنسيا بطل 2019 بثلاثية نظيفة.

وسبق للفريق الأندلسي أن بلغ المباراة النهائية في عامي 2016 و2018 وخسر أمام برشلونة بالذات صفر-2 بعد التمديد وبخماسية نظيفة على التوالي.

وجاءت قمة الفريقين قبل أسبوع على مواجهتيهما المرتقبتين في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب إشبيلية مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء المقبل، وبرشلونة مع ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في اليوم نفسه.

ويمر اشبيلية بفترة جيدة في الآونة الأخيرة حيث حقق الفوز في مبارياته الأربعة الأخيرة في الدوري ودخل في منافسة قوية مع برشلونة وريال مدريد على المركز الثاني حيث يتخلف عنهما بفارق نقطة واحدة وبفارق 8 نقاط خلف اتلتيكو مدريد المتصدر والذي يملك مباراة مؤجلة.

أما برشلونة، فيعاني من غيابات في خط دفاعه بسبب الإصابات أبرزها جيرار بيكيه والأوروغوياني رونالد أراوخو وسيرجي روبرتو.

سيريانيوز