الاخبار السياسية

لافروف وتيلرسون يبحثان هاتفيا الجهود لحل الازمة والوضع شمال سورية

21.01.2018 | 00:13

بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي ريكس تيلرسون السبت في اتصال هاتفي تكثيف الجهود لحل الازمة السورية والوضع شمال سورية, بعد انطلاق عملية عسكرية تركية ضد وحدات حماية الشعب الكردية في عغرين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في صفحتها على فيسبوك إن "لافروف و تيلرسون بحثا هاتفيا يوم السبت اتخاذ خطوات لضمان الاستقرار في شمال سوريا".

وأعلنت تركيا في وقت سابق اليوم أنه تم إطلاق عملية "غصن الزيتون" العسكرية "واضعة نصب عينيها احترام وحدة أراضي سوريا وسيادتها ووحدتها السياسية وسيجري الالتزام بهذه المبادئ طوال مدة العملية", موضحةً أن العملية لا تستهدف "أشقاءنا التركمان والأكراد والعرب في المنطقة، وإنما موجهة ضد المنظمات الإرهابية".

وتابعت الوزارة أن الوزيرين بحثا أيضا تكثيف الجهود من أجل حل سلمي للأزمة السورية بدعم من الأمم المتحدة.

وتاتي هذه المكالمة قبل ايام من انعقاد لقاء فيينا في 25 و26 الجاري حيث وجهت دعوات للمعارضة والنظام لعقد محادثات, ومؤتمر سوتشي المقرر نهاية الجاري.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.