الاخبار السياسية

المقداد لمسؤول ايراني: نقف لجانب طهران في مواجهتها للهجمات الاسرائيلية

17.04.2024 | 19:04

اعلن وزير الخارجية فيصل المقداد، خلال لقائه مسؤول ايراني، اليوم الاربعاء، عن وقوف بلاده الى جانب ايران، في مواجهتها للهجمات الاسرائيلية.

وذكرت وزارة الخارجية السورية عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن المقداد أدان، لنائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين لجنة حقوق الإنسان في ايران، كاظم غريب آبادي، الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.

وأكد المقداد على حق ايران في الدفاع عن نفسها في مواجهة الهجمات الاسرائيلية المنافية للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

ويزور المسؤول الايراني سوريا، للمشاركة في اجتماعات اللجنة القضائية المشتركة السورية العراقية الإيرانية في دمشق.

وكانت وزارة الخارجية السورية اعلنت، يوم الاحد، ان الهجمات الايرانية على أهداف اسرائيلية جاءت في اطار "الدفاع عن النفس".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني،السبت، شن هجوم على إسرائيل، بمئات الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية.

وأكدت إيران أن الهجوم يأتي ردا على الهجوم الدامي على قنصليتها في دمشق.

وقد شن الطيران الاسرائيلي قصفاً قبل أيام، استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، ما اسفر عن سقوط ضحايا.

وتحدثت تقارير ان الهجوم تسبب بمقتل عدد من المستشارين الإيرانيين، وحدوث اضرار مادية بمبنى القنصلية الإيرانية بدمشق إضافة إلى المباني المجاورة.

وأدانت عدد من الدول العربية والغربية، الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشقن واعتبرت ان الهجوم يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

وقد وزار وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان قبل أيام، دمشق، حيث التقى بالرئيس بشار الاسد و نظيره فيصل المقداد، وتم بحث العلاقات الثنائية بين سوريا وايران، والقضايا الدولية، ومسألة استهداف القنصلية الايرانية بدمشق.

 

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.