الاخبار السياسية

روسيا تعتزم المشاركة في بروكسل 4 للمانحين بشان سورية.. وتأسف لعدم دعوة الحكومة السورية

16.06.2020 | 21:08

تعتزم روسيا المشاركة في مؤتمر الاتحاد الأوروبي عبر الفيديو حول المساعدة الإنسانية لسوريا (بروكسل 4) في 30 حزيران الجاري، معربة عن اسفها لعدم دعوة الحكومة السورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله ان "الاتحاد الأوروبي يخطط لعقد مؤتمر دوري حول تقديم المساعدة الإنسانية للسوريين في 30 حزيران من هذا العام عبر الفيديو، استلمنا الدعوة ونخطط للمشاركة فيه".

وأضاف لافروف "أعربنا عن أسفنا لأن هذا المؤتمر، كما هو الحال مع العديد من مؤتمرات الاتحاد الأوروبي، لا يوجه دعوة للجانب السوري للحكومة الشرعية في دمشق".

وكانت وزارة الخارجية الروسية، قد دعت في شهر أيار الماضي، الاتحاد الأوروبي إلى التخلي عن ممارسة العقوبات من جانب واحد، وإظهار التضامن مع الشعب السوري، ومواجهة "كوفيد-19" سوية.

وكان منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قال في آذار الماضي إن "التكتل سيستضيف مؤتمرا للمانحين في سوريا في بروكسل يومي 29 و30 حزيران لجمع أموال لضحايا الحرب ولدول محيطة".

وتعهدت الدول المانحة في مؤتمر بروكسل ٣ بشأن سورية ودوّل المنطقة الذي عقد في آذار الماضي بتقديم ٧ مليارات دولار للاجئين السوريين عام 2019.

كما تعهد المانحون في مؤتمر بروكسل 2  بشان سورية في نيسان عام 2018 بتقديم 6 مليارات دولار فيما طلبت الأمم المتحدة آنذاك 9 مليارات دولار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.