الاخبار السياسية

اردوغان يحدد شرطاَ لمغادرة قوات بلاده سوريا.. ويؤكد على مواصلة حملته ضد الأكراد

09.11.2019 | 20:48

حدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان شرطاَ لمغادرة قوات بلاده الأراضي السورية، مؤكداَ على استمرار الحملة التركية ضد المقاتلين الأكراد على الحدود مع سوريا حتى رحيلهم من المنطقة.

وذكرت وكالات انباء ان اردوغان اشار في تصريحات لمحطة إن.تي.في التلفزيونية، ان قوات بلاده لن تغادر الأراضي السورية قبل انسحاب الدول الاخرى منها.

وأكد اردوغان على ان بلاده مستمرة في شن حملتها على المقاتلين الاكراد في الشمال السوري القريب من الحدود التركية، الى ان يرحلوا جميعاَ من المنطقة.

وشنت تركيا حملتها العسكرية في تشرين الأول الماضي، ضد مواقع لمقاتلين أكراد في الشمال السوري، بعد انسحاب مفاجئ من قبل الولايات المتحدة من منطقة العمليات التركية، ماعرّض واشنطن لاتهامات بـ"خذلان" الأكراد والتخلي عنهم وإعطاء الضوء الاخضر لتركيا لشن حملتها.

وشنت تركيا حملتها في الشمال السوري لابعاد القوات الكردية عن حدودها، وانشاء "منطقة آمنة" بهدف توطين حوالي ملوني لاجئ  سوري فيها.

 وتوصلت الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا الشهر الماضي، لاتفاق يقضي بوقف العمليات العسكرية التركية في شمال سوريا لمدة 120 ساعة، لإفساح المجال لانسحاب الأكراد من المنطقة، ومن ثم اتفقت روسيا مع تركيا على إكمال عملية سحب القوات الكردية من الشمال السوري، حيث تحدثت التصريحات الروسية عن انسحاب كامل للاكراد من الشريط الحدودي الامر الذي نفته أنقرة.

سيريانيوز


TAG:

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.