أخبار العالم

"العدالة والتنمية" يرشح بن علي يلدريم لرئاسته خلفاً لداود أوغلو

بن علي يلدريم

19.05.2016 | 14:12

أعلن حزب "العدالة والتنمية" في تركيا، يوم الخميس، ترشيح بن علي يلدريم لرئاسة الحزب حلفاً لأحمد داود أوغلو.

ونقلت وكالة (الأناضول) عن الناطق باسم الحزب عمر جليك إعلانه ترشيح بن علي يلدريم، الذي يشغل منصب وزير النقل والاتصالات، لرئاسة الحزب خلفًا لأحمد داود أوغلو، الذي شغل منصب رئاسة الحزب منذ 2002.

ويأتي إعلان ترشيح الوزير يلدريم قبل 3 أيام من المؤتمر العام الذي يعقده الحزب التركي في أنقرة لاختيار زعيمه الجديد، بعدما أعلن داود أوغلو عزمه التنحي عن منصبه رئيساً للحزب في الخامس من أيار الجاري.

وعمل يلدرم مع الرئيس التركي أردوغان منذ أن كان الأخير رئيساً لبلدية إسطنبول، وشارك في تأسيس حزب العدالة والتنمية عام 2001، في حين يعد واحداً من المجموعة التي ما تزال محافظة على وجودها وكيانها القوي داخل إطار الحزب.

وشغل بن علي يلدرم منصب وزير النقل في حكومة حزب العدالة والتنمية منذ تولي الحزب السلطة في البلاد عام 2002، إلى الآن، باستثناء الفترة الواقعة ما بين 2013 و2015.

يشار إلى وجود شكوك، في حال رحيل رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، حول مستقبل اتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي، وقعه داود أوغلو، للحد من تدفق اللاجئين عبر حدودها، في مقابل تسريع محادثات انضمام أنقرة إلى الاتحاد الأوروبي والحصول على مساعدات المالية.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.