الأخبار المحلية

التربية: منع دخول المراجعين إلى المؤسسات التربوية إلا بحال تلقيهم لقاح "كورونا"

13.12.2021 | 19:43

أعلن وزير التربية دارم طباع أن الوزارة قررت منع ادخال المراجعين إلى المؤسسات التربوية إلا بحال تلقيهم اللقاح المضاد لفيروس "كورونا".

وأوضح الطباع في تصريح لصحيفة "الوطن"، أن الخطة ستطبق اعتباراَ من منتصف الشهر المقبل، وتهدف عدم السماح للمراجعين بالدخول  للمؤسسات والمديريات التابعة لوزارة التربية في جميع انحاء المحافظات،  إلا بعد إبراز وثيقة تلقي لقاح "كورونا".

وعن سبب عدم تطبيق هذا الإجراء على العاملين في وزارة التربية، بين الطباع أن الوزارة لا تستطيع ارغام الموظفين على تلقي اللقاح، لأن هذا الموضوع يأتي في إطار "الحرية الشخصية"، لكن الوزارة ستعمل العام المقبل على اتخاذ اجراءات من شانها دفع الموظفين في المديريات والمؤسسات التربوية غلى الحصول على اللقاح اللازم.

وجاء ذلك بعدما أصدر وزير الداخلية محمد الرحمون تعميما يقضي بمنع المراجعين وزوار نزلاء السجون بدخول مباني وزارة الداخلية وقيادات الشرطة في المحافظات والسجون ما لم يتلقوا لقاح "كورونا".
 

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.