الأخبار المحلية

بعد تعليقها لشهرين بسبب "قسد".. بدء امتحانات التعليم المفتوح بالحسكة

04.06.2022 | 20:20

بدأت اليوم السبت، امتحانات الدورة الفصلية الأولى لبرامج التعليم المفتوح المعتمدة في كليات فرع جامعة الفرات بالحسكة بعد تأجيلها لمدة شهرين، بسبب ممارسات "قسد".

وقال مدير فرع الجامعة جمال العبدالله في تصريح لوكالة "سانا"، إن حوالي 4500 طالب وطالبة تقدموا للامتحانات موزعين على برامج التعليم المفتوح المعتمدة في فرع الجامعة بالحسكة وهي “الدراسات القانونية والدراسات المالية والمصرفية وبرنامج الوكلاء في كلية التربية”.

وبين العبدالله أنه تم تأمين أماكن بديلة لتقديم امتحانات طلبة برامج الدراسات المالية والمصرفية بعد أن تضررت كلية الاقتصاد جراء قصفها من قبل القوات الأمريكية مطلع العام حيث تم تحديد مبنى كلية العلوم لتقديم الامتحانات.

 وتم تعليق الامتحانات في كليات ومعاهد جامعة الفرات بالحسكة  بسبب سيطرة "قسد" على مباني الكليات والمعاهد وتحويلها إلى مقرات عسكرية ، بحسب ماذكره مدير الجامعة سابقاَ.

كما أشار في تصريحات سابقة إلى أن بعض مباني الكليات والمعاهد تعرضت للدمار جراء قصف أمريكي بذريعة ملاحقة فارين من سجن الصناعة.

 وتتهم السلطات السورية "قسد" بالاستيلاء على المؤسسات الحكومية والمدارس والمستشفيات والأفران في شمال سوريا، وتحويلها إما إلى مقرات عائدة لها، أو إلى سجون تزج فيها كل من يعارض سياساتها.

سيريانيوز


TAG: