أخبار العالم

العدل الأمريكية تعلن عن مصادرة شحنات كبيرة من النفط والأسلحة الإيرانية

08.12.2021 | 11:37

أعلنت وزارة العدل الامريكية الثلاثاء عن مصادرة شحنتي أسلحة إيرانية بالإضافة إلى حوالي 1.1 مليون برميل من المنتجات النفطية الإيرانية في بحر العرب ومحيطه.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان لها نقلته وسائل اعلام، إن "البحرية الأمريكية صادرت الأسلحة من سفينتين في بحر العرب أثناء قيامها بعمليات أمنية بحرية روتينية"، مضيفة أن "الحرس الثوري الإيراني.. هو الذي نسق عملية شحن الأسلحة التي كانت موجهة إلى المسلحين الحوثيين في اليمن".

وبحسب البيان، فقد صادرت القيادة المركزية للبحرية الأمريكية الأسلحة من سفينتين لا تحملان علما في بحر العرب في عمليتين نفذتا في تشرين الثاني و9 شباط 2020.

وشملت الأسلحة 171 صاروخا موجها مضادا للدبابات، و8 صواريخ أرض جو، ومكونات صواريخ "كروز" للهجوم البري، ومكونات صواريخ "كروز" مضادة للسفن، إضافة إلى مكونات أخرى للصواريخ والمركبات الجوية المسيرة.

وأشار البيان إلى أن الحكومة الأمريكية صادرت منتجات نفطية إيرانية من أربع ناقلات ترفع علما أجنبيا في بحر العرب أو محيطه بينما كانت في طريقها إلى فنزويلا.

وأضاف البيان أنه "بناء على قرار قضائي تم بيع النفط المصادر وبلغ إجمالي العائدات 26.7 مليون دولار، ويمكن تحويلها كليا وجزئيا الى الصندوق الأمريكي لمساعدة ضحايا الارهاب".

ولفت البيان إلى أن هذه الإجراءات تمثل أكبر مصادرة على الإطلاق قامت بها الحكومة الأمريكية لشحنات وقود وأسلحة من إيران.

سيريانيوز


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.