الاخبار السياسية

الدول الضامنة تبحث مع دي ميستورا تشكيل اللجنة الدستورية السورية اليوم

10.09.2018 | 10:42

يبحث ممثلو روسيا وتركيا وإيران، اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، مسألة تشكيل اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

ونقلت وكالة "تاس" عن المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ألكسندر لافرنتيف، قوله إن هذين اليومين سيشهدان سلسلة من المباحثات في صيغ مختلفة، مضيفا أنه متفائل بشأن هذه المباحثات.

وأعلنت متحدثة باسم الأمم المتحدة اواخر الشهر الماضي أن دي ميستورا دعا روسيا وتركيا وإيران إلى محادثات بشأن اللجنة الدستورية السورية في جنيف يومي 11 و12 من  أيلول, مشيرة الى انه من المتوقع أن تعقب محادثات تشكيل "لجنة صياغة الدستور السوري" محادثات موازية بإشراف الأمم المتحدة، وتضم دولا منها الولايات المتحدة الأميركية دون تحديد موعدا لها.

وكان دي ميستورا، قدم خلال مؤتمر سوتشي حول سوريا، لممثلي الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) في اطار مباحثات (استانا 10) اخر تموز الماضي قائمة غير نهائية للجنة السورية لصياغة دستور جديد.

ويجري العمل على تشكيل لجنة دستورية من شأنها أن تعمل مع دي ميستورا على إعداد مقترحات خاصة لصياغة دستور جديد لسوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.