الأخبار المحلية

مقتل مدني وإصابة آخر إثر إطلاق النار على المتظاهرين في السويداء

28.02.2024 | 19:06

لقي مدني مصرعه متأثراً بإصابته وأصيب آخر بجروح، جراء إطلاق النار عليهما، أثناء تواجدهما مع المتظاهرين في محيط "صالة السابع من نيسان" بالسويداء، من قبل عناصر تابعة للنظام السوري، لتفريق المتظاهرين، وسط حالة من التوتر تشهدها مدينة السويداء.

وأفادت شبكة "الراصد" المحلية بتجمع العشرات من المواطنين والمواطنات أمام الصالة التي يستخدمها النظام كمركز لتسوياته في السويداء، رداً على احتمال طرح مشروع تسوية للمتظاهرين في المحافظة.

وأضافت المصادر بقيام المتظاهرين باقتحام مقر إحدى الشعب الحزبية في مدينة السويداء "شعبة المدينة"، وإخراج الصور والمستندات خارج البناء.

وأشارت إلى وجود حالة من الفوضى يشهدها المشفى الحكومي في مدينة السويداء، وسط دعوات لعدم الانجرار لردود فعل عشوائية.

وبدوره دعا الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز "حكمت الهجري" لتشييع المدني "شهيداً للواجب"، واصفاً قاتليه "بأيادي الغدر" وأنّ "الفاعل بما فعل"، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على المسار السلمي للحراك.

وكان أهالي السويداء قد أعلنوا يوم الأمس عن إضراب عام، احتجاجاً على محاولة حزب البعث بالعودة إلى المشهد في المحافظة، إضافةً لموجات الغلاء المتلاحقة وتدهور دخل المواطنين، مؤكدين على تفعيل العمل السلمي ومنها الإضراب المدني الذي هو حق الناس بالتعبير.

 

سيريانيوز


TAG:

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.