أخبار العالم

كاميرون: أزمة الهجرة قد تدفعنا للخروج من الاتحاد الأوروبي

كاميرون: أزمة الهجرة قد تدفعنا للخروج من الاتحاد الأوروبي

10.12.2015 | 20:34

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون, يوم الخميس, أن "أزمة المهاجرين التي تجتاح أوروبا يمكن أن تقود بريطانيا إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المقبل بشانه في عام 2017".

وأضاف كاميرون في مقابلة مع مجلة (سبيكتيتور) نشرت الخميس, أنه "على المدى الطويل قد يستنتج الناخبون أنه من الأفضل البقاء على مقربة من صنع السياسات في أوروبا من أجل التعامل مع الأزمة"، ملمحا إلى أنه "قد لا يدعو إلى استفتاء مبكر".

 

وأشار رئيس الوزراء البريطاني إلى أنه "يريد أن تبقى بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بعد تطبيقه إصلاحات".

 

ووافقت بريطانيا على استقبال 20 ألف لاجئ من مخيمات في الدول المجاورة لسورية، لكنها غير مشاركة في البرنامج الرسمي لاستقبال القادمين بشكل مستقل على أراضيها.

 

وبدأت دول أوروبية باتخاذ إجراءات للحد من تدفق اللاجئين السوريين إليها، إلا أن بعضها اكتفى بتشديد قوانين اللجوء مثل ألمانيا فيما أدخلت السويد الرقابة على حدودها مجددا بصورة مؤقتة، بينما ذهبت سلوفينيا إلى بناء سياج يحرم اللاجئين من دخول حدودها وهو الأمر الذي بدأت به النمسا حاليا.

وتحاول أعداد كبيرة من اللاجئين من دول تشهد حروب وأوضاع اقتصادية صعبة من بينها سوريا, دخول أوربا بهدف الوصول إلى بلدان اللجوء المنشودة التي تتقدمها ألمانيا والدول الاسكندنافية.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.