الاخبار السياسية

المقداد لوفد برنامج "الغذاء العالمي": ضرورة وصول المساعدات لمستحقيها دون تسييس

14.04.2021 | 22:05

شدد وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاربعاء، خلال لقائه وفد من برنامج "الغذاء العالمي"، على ضرورة وصول المساعدات الانسانية الى مستحقيها دون تسييس.

وذكرت وزارة الخارجية عبر صفحتها الفيسبوك، ان المقداد دعا الى ضرورة "تضافر الجهود للوقوف إلى جانب الشعب السوري في محنته الصعبة".

وبحث المقداد مع رئيس قسم العمليات في المكتب الرئيسي لبرنامج "الغذاء العالمي" عامر الداوودي والوفد المرافق، التعاون بين الحكومة السورية وبرنامج الغذاء العالمي فيما يخص الملف الانساني.

وعقد مجلس الامن الدولي، اواخر الشهر الماضي، جلسة لبحث الملف الانساني في سوريا وكيفية ايصال المساعدات الى السوريين.

وكانت روسيا والصين استخدمتا في تموز الماضي، "الفيتو" في مجلس الامن لتقليص عدد نقاط ايصال المساعدات الانسانية الى سوريا والتي لا تتطلب موافقة دمشق.

وانعقد  في بروكسل، الشهر الماضي، مؤتمر المانحين من اجل سوريا، حيث أعلن المشاركون تعهداتهم لسوريا والمنطقة بقيمة 4.4 مليار دولار لعام 2021، بالإضافة إلى تعهدات تبلغ تقريبا ملياري دولار لعام 2022 وما بعده.

وتشهد سوريا تدهوراَ في الاوضاع الاقتصادية والمعيشية، نتيجة انهيار العملة المحلية، فيما تشير الحكومة الى ان العقوبات الغربية على دمشق، اثرت على الوضع الانساني.

وحذرت الامم المتحدة مؤخراَ، من خطر مجاعة ضخمة ستواجه سوريا ونزوح السكان باتجاه اوروبا ما لم يتم توفير المساعدات بشكل عاجل.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.