الاخبار السياسية

جولة مفاوضات جديدة بين وفد النظام برئاسة الجعفري ودي ميستورا  

28.02.2017 | 22:05

عقد وفد النظام المشارك في محادثات جنيف 4 برئاسة  بشار الجعفري يوم الثلاثاء جلسة محادثات جديدة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا ضمن إطار جنيف 4 لحل الازمة السورية.
وياتي اجتماع وفد النظام مع دي ميستورا بعد لقاء للجعفري  مع نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف, في وقت سابق اليوم حيث اتفق الجانبان على أن مكافحة الإرهاب ضمن أولويات المحادثات لحل الأزمة السورية.
والتقى وفد النظام دي ميستورا اكثر من مرة منذ بدء محادثات جنيف 4 في 23 شباط الجاري, وقدم الاخير وثيقة للأطراف المشاركة في مفاوضات جنيف4, وضع من خلالها مقاربة جديدة لعملية الانتقال السياسي في سوريا.
وتتواصل مفاوضات السلام بين وفدي النظام السوري والمعارضة في جنيف، برعاية الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا, حيث يشدد وفد النظام مرارا على ان الاولوية لمكافحة الارهاب, في حين تشدد المعارضة على مناقشة الانتقال السياسي وهيئة حكم انتقالي وملفات متعلقة بالوضع الانساني والمعتقلين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.