الاخبار السياسية

رئيس الحكومة الاردنية: ارتفاع كبير في تهريب المخدرات من سورية.. ومنفتحون على علاقات صحية مع ايران

11.07.2022 | 10:51

أكد رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، على وجود ارتفاع كبير في عمليات تهريب المخدرات من سورية إلى الأراضي الأردنية فيما أشار إلى أن بلاده لا تتعامل مع ايران على أنها مصدر تهديد لأمنها القومي.

وقال الخصاونة في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، ان هناك ارتفاع مضطرد وكبير في  مليات تهريب المخدرات من سورية إلى المملكة الاردنية.

ووصف الخصاونة هذه العمليات بالمنظمة من قِبل شبكات تمتد إقليميا على مساحة أكثر من دولة"، لافتا إلى أن هناك تنسيقا بين بلاده ودمشق في هذه القضية.

واعلن الاردن في السنوات الاخيرة عشرات المرات عن إحباط وضبط كميات كبيرة من المخدرات خلال تهريبها من الاراضي السورية.

وفي سياق آخر، أعلن رئيس الوزراء الأردني أن عمان منفتحة على علاقات صحية مع إيران، مشيرا إلى أن بلاده لم تتعامل يوما مع إيران على أنها مصدر تهديد لأمنها القومي.

وأضاف الخصاونة "منفتحون على علاقات صحية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، مؤكدا في الوقت ذاته أن "علاقة الأردن مع السعودية تاريخية وممتدة".

وكان وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي تعجب من الحديث عن تحالف عربي إسرائيلي لمواجهة إيران، مؤكدا أنه لا وجود له.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن مسؤولين عسكريين أمريكيين التقوا سرا نظراء لهم من إسرائيل ودول عربية في مدينة شرم الشيخ بمصر في آذار الماضي لاستكشاف سبل التنسيق ضد تنامي قدرات إيران الصاروخية وذات الصلة ببرنامجها للطائرات المسيرة.

سيريانيوز


TAG: