أخبار العالم

السيسي يصرح الجزيرتين"حق "للسعودية..ومصريون يغردون#إرحل

13.04.2016 | 21:30

تداول مستخدمو موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"هاشتاك #إرحل, ردا على الخطاب الذي ألقاه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي  اليوم الأربعاء, وقال فيه أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتين وليستا مصريتان.

وأضاف السيسي ,أن المصريين لا "يبيعون "أرضهم لأحد, وبالمقابل لا "يأخذون" أراضي أحد, وان الجزيرتين من "حق "السعودية وعادت لهم.

ولقيت هذه التصريحات ردود أفعال غاضبة لدى بعض مستخدمي "التويتر", وأطلقوا هاشتاك #أرحل , الذي تربع على عرش الترند المصري ب35ألف تغريدة خلال ساعتين من إطلاقه.

السيسي لما الشعب يسأله بعت الجزيرتين ليه ؟ بيرد علينا بعد أذنكوا محدش يسألنى السؤال ده،، حد يفهمه ان أحنا مش بنسأله هنفرح بيك أمتى ؟ #أرحل

— Ahmed Salama (@A7med_Salama) April 13, 2016

وإستعاد المغردين بعض "شعارت ثورة يناير"" .

#إرحل يعني امشي .. يا اللي ما بتفهمشي

— Amr Bsheer (@AmrBsheer) April 13, 2016

وقال أخرون أنهم "أكتفوا "من الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

#ارحل
كفاية تقسيم في البلد
كفاية غلاء أسعار عالغلابة وحوافز للبشوات
كفاية خنوع وذل #عواد_باع_ارضنا

— Alaa Elkenany (@elkenany) April 13, 2016

وتزامن الهاشتاك مع دعوات لنشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي , إلى التظاهر يوم الجمعة القادم في ميدان التحرير, وذالك إحتجاج على ما أعتبروه "تنازل"السيسي عن الجزيرتين للسعودية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.