الاخبار السياسية

المقداد: المواقف الدولية حيال سوريا "اكثر ايجابية" وهناك رغبة لإعادة العلاقات مع دمشق

30.11.2021 | 00:17

قال وزير الخارجية فيصل المقداد إن المواقف الدولية حيال سوريا باتت "أكثر ايجابية"، وهناك رغبة بإعادة العلاقات مع دمشق، من خلال اللقاءات التي كانت تجرى مع المسؤولين.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأوضح المقداد في حوار مع قناة "سما"، أن هناك انفراجا خفيفا فيما يتعلق بالمواقف الدولية تجاه سوريا والخطوات تسير للأمام، مشيراَ إلى أن الأجواء ايجابية لإيجاد حل للأوضاع في سوريا.

ولفت إلى أن اللقاءات مع المسؤولين كانت "للتعبير عن الرغبة لإعادة العلاقات مع سوريا"، حيث اكدوا على "أهمية دور سوريا في المنطقة وضرورة عودتها لممارسة هذا الدور".

وكان المقداد اعلن مؤخراَ أن التغير في التوجهات السياسية الدولية حيال الشأن السوري بدا "واضحاَ وجلياَ".

وكانت دول عربية وأجنبية  قطعت علاقاتها مع دمشق، على خلفية الاحتجاجات المندلعة ولجوء النظام للحل الأمني للسيطرة على الأزمة، فيما أبقت أخرى بينها الأردن على اتصالات محدودة مع دمشق.

وكثر الحديث في الفترة الاخيرة عن إمكانية الاتفاق على عودة سوريا إلى الجامعة العربية خلال القمة العربية المنتظرة في الجزائر عام 2022.

سيريانيوز


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.