الاخبار السياسية

المقداد: المواقف الدولية حيال سوريا "اكثر ايجابية" وهناك رغبة لإعادة العلاقات مع دمشق

30.11.2021 | 00:17

قال وزير الخارجية فيصل المقداد إن المواقف الدولية حيال سوريا باتت "أكثر ايجابية"، وهناك رغبة بإعادة العلاقات مع دمشق، من خلال اللقاءات التي كانت تجرى مع المسؤولين.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأوضح المقداد في حوار مع قناة "سما"، أن هناك انفراجا خفيفا فيما يتعلق بالمواقف الدولية تجاه سوريا والخطوات تسير للأمام، مشيراَ إلى أن الأجواء ايجابية لإيجاد حل للأوضاع في سوريا.

ولفت إلى أن اللقاءات مع المسؤولين كانت "للتعبير عن الرغبة لإعادة العلاقات مع سوريا"، حيث اكدوا على "أهمية دور سوريا في المنطقة وضرورة عودتها لممارسة هذا الدور".

وكان المقداد اعلن مؤخراَ أن التغير في التوجهات السياسية الدولية حيال الشأن السوري بدا "واضحاَ وجلياَ".

وكانت دول عربية وأجنبية  قطعت علاقاتها مع دمشق، على خلفية الاحتجاجات المندلعة ولجوء النظام للحل الأمني للسيطرة على الأزمة، فيما أبقت أخرى بينها الأردن على اتصالات محدودة مع دمشق.

وكثر الحديث في الفترة الاخيرة عن إمكانية الاتفاق على عودة سوريا إلى الجامعة العربية خلال القمة العربية المنتظرة في الجزائر عام 2022.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.