الأخبار المحلية

اقفال مؤقت لمحطات الوقود في لبنان مع ارتفاع كبير بسعر صرف الدولار

25.01.2023 | 13:40

أعلنت نقابة أصحاب محطات المحروقات عن اقفال مؤقت لمحطات الوقود في لبنان، وسط ارتفاع غير مسبوق في سعر صرف الدولار.

وقال عضو النقابة جورج البراكس في تصريح نشرته وسائل اعلام، إن محطات الوقود اقفلت مؤقتاَ لأن سعر صفيحة البنزين احتسب أمس على سعر 53400 ليرة لبنانية للدولار الواحد، بينما سعر الصرف سجل ارتفاعا كبيرا، مما يتطلب رفع سعر الصفيحة.

وأضاف أن إقفال المحطات مؤقت والناس لا يجب أن تخاف إذ أن البضاعة موجودة لكن أصحاب المحطات بانتظار تسعيرة جديدة من وزارة الطاقة لأن الدولار بالسوق يخلق هذه الفروقات"، معتبرا أنه "كان الأجدى تسعير المحروقات بالدولار".

وسجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء (الموازية) صباح الثلاثاء، حوالي 53 ألف ليرة للدولار الواحد، إلا أنه استمر في الارتفاع خلال النهار، ليسجل أعلى مستوياته في تاريخ البلاد عند 55600 ليرة للدولار الواحد.

وكان عدداَ من الشبان اللبنانيين أقدموا على قطع الطريق بالإطارات المشتعلة عند خط "صيدا القديمة-الشياح"، احتجاجا على تدهور الوضع المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة اللبنانية.

الجدير بالذكر أن لبنان بدأ يعاني من التضخم الاقتصادي وتدهور الوضع المعيشي منذ عام 2019 بالتزامن مع انتشار جائحة "كوفيد 19".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.