المنوعات

نجوم مصريين خالفوا "الدريس كود" في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

14.11.2022 | 19:14

افتتحت أمس الأحد فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بحضور عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي، على رأسهم الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان. 

وعلى الرغم من تأكيد الفنان حسين فهمي على الالتزام بـ "دريس كود" الخاص بالمهرجان إلا أن بعض الفنانين لم يلتزموا به، على رأسهم مدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، حيث ارتدى سترة بيضاء، في مخالفة صريحة لـ "دريس كود" الذي ينص على أن يرتدي الرجال بذلة سوداء وربطة عنق سوداء. 

كما ارتدت الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني فستانًا أحمر عاري الظهر ومفتوحًا من الجانب، ما يعد مخالفًا لـ"دريس كود"، والذي يجبر الفنانات على ارتداء فستان طويل مقفول.

وسبق للفنان حسين فهمي رئيس المهرجان أن وضع شروطًا لحضور الفنانين والفنانات حفل الافتتاح، أبرزها الالتزام بـ"الدريس كود" الخاص بالمهرجان.

وأوضح ذلك في بيان له، قائلًا: "إحنا مهرجان دولي درجة أولى، ولما جيت المهرجان لقيت إنه كل واحد يلبس إللي هو عاوزه، عيب، أنا هلبس كويس، والناس تلبس لطيف، والفنانات تلبس كويس، المسألة تطورت أكثر مما أتخيل"

وأضاف: "مسألة اللبس تطورت فوق ما كنت أتخيل، وبقى وريني يا حبيبتي الفستان، طب لفي كده، اسمه إيه الكوافير، مش ده المهرجان، كلنا لازم نبقى لابسين الدريس كود بتاع كل المهرجانات الدولية، الناس هتلبس كويس وهتبقى شيك، وهيبان إنه مهرجان قيّم جدًا".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.