الأخبار المحلية

سانا: آليات أمريكية محملة بمواد عسكرية ولوجستية تدخل الأراضي السورية

18.10.2021 | 19:35

أفادت وكالة "سانا" أن القوات الأمريكية أرسلت عشرات الآليات والشاحنات المحملة بالأسلحة والمواد اللوجستية لدعم قواعدها العسكرية في ريف الحسكة، بشمال شرق سوريا.

وأوضحت الوكالة نقلاَ عن مصادر من ريف اليعربية أن رتلاَ  مؤلفا من 70 آلية من برادات وشاحنات مغلقة وناقلات دخل إلى الأراضي السورية واتجه إلى القواعد الأمريكية العسكرية بريف الحسكة الجنوبي.

وكانت القوات الأمريكية أدخلت، الشهر الماضي،  عشرات الآليات المحملة بمواد ومعدات لوجستية وعسكرية، إلى منطقة الجزيرة السورية، قادمة من العراق عبر معبر الوليد.

وسبق أن تحدثت وكالة "سانا" عن ادخال القوات الأمريكية عشرات الآليات والشاحنات المحملة بمواد لوجستية إلى الأراضي السورية لتعزيز قواعدها العسكرية المتواجدة في شمال شرقي البلاد.

وأنشأت الولايات المتحدة ، التي تدعم قوات "قسد" ، عدة قواعد عسكرية في شمال وشرق سوريا، حيث لازالت تحتفظ بنحو 600 جندي في تلك القواعد بالإضافة إلى قاعدة التنف، في حين تعارض السلطات السورية التواجد الامريكي وتعتبره "غير شرعي"، مطالبة بانسحاب القوات الأمريكية من أراضي البلاد.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.