أخبار العالم

بالفيديو ..البابا يغسل أقدام مهاجرين بينهم مسلم من سوريا خلال قداس الخميس

24.03.2016 | 22:31

قام البابا فرنسيس خلال قداس يوم الخميس، بغسل أقدام 11 مهاجرا مسيحياً وهندوسيا ومسلماً،  وقدمي موظفة في مركز لاستقبال المهاجرين في كاستلنووفو دي بورتو في إيطاليا. 


ونقلت وكالة الانباء الفرنسية ( أ ف ب) عن البابا قوله، إنه قام بمبادرة "الإخوة" هذه في وجه "مبادرات الحرب والدمار التي يرتكبها أشخاص لا يريدون العيش بسلام" في إشارة إلى اعتداءات بروكسل التي أسفرت الثلاثاء عن مقتل 31 شخصا وإصابة حوالي 300.


ووقع 3 تفجيرات, يوم الثلاثاء, في العاصمة البلجيكية بروكسل, مما أدى إلى مقتل أكثر من 34 وإصابة 55 جريحا, حيث أعلن تنظيم "داعش" عن تبنيه العملية, وذلك قبل إعلان بلجيكا عن هوية منفذي الهجمات.


و طلب البابا من مئات طالبي اللجوء من مختلف الديانات الذين حضروا المراسم "القيام جميعا بمبادرة اخوة" تجاه بعضهم البعض.


وقام البابا خلال قداس "خميس الغسل" الذي جرى في الهواء الطلق بالركوع امام كل مهاجر وغسل قدمه قبل مسحها وتقبيلها. وبدا التأثر واضحا على المهاجرين وقام عدد منهم بتقبيل يد البابا فيما بكى بعضهم


والمهاجرون الـ11 ثمانية رجال وثلاث نساء بين 20 و37 عاما، وهم اربعة نيجيريين كاثوليك وثلاث اريتريات قبطيات وثلاثة مسلمين من مالي وسوريا وباكستان وهندي هندوسي.


ويتبع مركز كاستيلنووفو دي بورتو لاستقبال طالبي اللجوء وزارة الداخلية الإيطالية ويأوي حاليا 298 مهاجرا من 52 بلدا أغلبهم مسلمون. 


سيريانيوز
 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.