علوم وتكنولوجيا

نظارات ذكية لعلاج عسر القراءة

18.02.2021 | 23:05

أطلقت شركة فرنسية نظارات ذكية متصلة بالإنترنت بهدف مساعدة من يعانون مشكلة عسر القراءة.

وذكرت وسائل إعلام أنه تم تطوير هذه النظارة بعد الكشف عن سبب محتمل لعسر القراءة، ويكمن في مستقبلات صغيرة في عيون المصابين باضطراب القراءة هذا، وفقًا لنتائج دراسة نُشرت عام 2017.

ولدى أولئك الذين يعانون من عسر القراءة تكون هذه المنطقة من العين متناظرة في كلتا العينين، وقد يكون هذا مربكا للدماغ من خلال إنشاء "صور طبق الأصل" ولا يستطيع الاختيار بينها؛ ومصدر الارتباك هذا هو ما تصححه هذه النظارات.

واستغرقت الشركة 3 سنوات لبناء المرشحات النشطة التي تزيل الصور طبق الأصل، ويتم التحكم في هذه المرشحات عن طريق إلكترونيات مدمجة في ذراع الإطار، وبهذا يتم استخدام هذه المرشحات على النظارات، والتي يجب تعديلها أثناء الاستخدام الأول عبر البلوتوث في تطبيق على الهاتف الذكي.

يذكر أن تكلفة هذه النظارات تبلغ 399 يورو، وهي مخصصة للأطفال، وستقدم الشركة نموذجا للبالغين في الأشهر القادمة.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.