الاخبار السياسية

بثينة شعبان: نقاط المراقبة التركية تحولت لمواقع لتبادل السلاح.. والجيش سيتمكن من إزالتها

24.08.2019 | 14:17

قالت المستشارة السياسية والإعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان ان تركيا لم تلتزم باتفاقات استانا وحولت نقاط المراقبة لمواقع لتبادل السلاح واحتلال أراضينا، مشيرة الى ان الجيش سيتمكن من إزالة تلك النقاط وإزالة الإرهاب.

وقالت شعبان في مقابلة مع قناة الميادين ان "تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلح الإرهابيين"، لافتة الى ان "تركيا لم تلتزم باتفاقات أستانة وحولت نقاط المراقبة مواقع لنقل الأسلحة واحتلال جزء من أرضنا".

وأقامت تركيا 12 موقع مراقبة في شمال غرب سوريا، بموجب اتفاق مع روسيا نص على إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة عن المناطق التي تشرف عليها السلطات السورية.

وتابعت شعبان أن "النقاط التركية وجبهة النصرة يتبادلون الأسلحة ويحتلون الأرض ويمارسون الجرائم بحق الشعب السوري"، مشيرة الى أن "النقطة التركية في مورك محاصرة وسيتمكن الجيش السوري من إزالة النقاط التركية وإزالة الارهابيين".

وسيطر الجيش النظامي الجمعة على نحو 14 بلدة في ريفي ادلب وحماه ومنها مورك حيث أصبحت نقطة المراقبة التركية رقم 9 المتواجدة هناك مطوقة بالكامل.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو الجمعة ان جنود بلاده لن يغادروا نقطة المراقبة المطوقة جنوب إدلب.

وتمكن الجيش النظامي، مدعوماَ من القوات الروسية،  من تحقيق تقدم في ريفي حماه و ادلب ، خلال حملاته العسكرية على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة والتي بدأت في نيسان الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.