الاخبار السياسية

انطلاق اعمال الجولة الرابعة للجنة الدستورية المصغرة

30.11.2020 | 08:58

انطلقت يوم الاثنين اعمال الجولة الرابعة للجنة المصغرة لمناقشة الدستور السوري في مدينة جنيف السويسرية بمشاركة اعضاء الوفد الحكومي والمعارضة والمجتمع المدني.

وكان المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن قال في وقت سابق ان الجولة الرابعة للجنة المصغرة لمناقشة الدستور ستبدأ أعمالها الاثنين في مقر الأمم المتحدة بجنيف معربا عن رغبته بتحقيق تقدم في عمل اللجنة.

وأعرب بيدرسن عن رغبته بأن يرى تقدماً فيما يخص مسألة لجنة مناقشة الدستور وأن يحرز هذا التقدم من قبل السوريين أنفسهم.. وأن يدفع اجتماع الغد بالعملية السياسية قدماً مشيرا إلى ضرورة العمل على تعزيز الثقة بين الأطراف المشاركة بالاجتماعات والبناء على ما تم تحقيقه خلال الجولات السابقة.

وتاتي تصريحات بيدرسن بعد جولة شملت روسيا وايران ولسعودية بحث خلالها مع وزراء خارجية هذه الدول العملية السياسية في سورية واللجنة الدستورية.

يشار الى ان الجولة الثالثة من مباحثات اللجنة الدستورية اختتمت أعمالها في 29 آب الماضي، في جنيف بعد عدة جلسات نقاش استمرت 3 أيام متتالية دون تحقيق نتائج.

 

سيريانيوز


TAG:

لافروف: اقترحنا على إسرائيل إبلاغنا بالتهديدات الأمنية الصادرة عن الأراضي السورية لنتكفل بمعالجتها

قال وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف يوم الاثنين أن بلاده اقترحت على إسرائيل إبلاغها بالتهديدات الأمنية المفترضة الصادرة عن أراضي سوريا لتتكفل بمعالجتها كي لا تكون سوريا ساحة للصراعات الإقليمية.