الاخبار السياسية

مسؤول إماراتي: زيارة الاسد تنطلق مع توجه الإمارات إلى تكريس الدور العربي في الملف السوري

19.03.2022 | 14:53

قال المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، إن "زيارة الرئيس السوري بشار الأسد تنطلق من توجه الإمارات الرامي إلى تكريس الدور العربي في الملف السوري"، مضيفاً أنها تأتي من "قناعة إماراتية بضرورة التواصل السياسي والانفتاح والحوار على مستوى الإقليم".

وأكد قرقاش على حسابه على توتير أن "الإمارات مستمرة في انتهاج سياسة واقعية تجاه خفض التوترات وتعزيز الدور العربي في مقاربة عملية لإيجاد حلول لأزمات المنطقة"، موضحا أن "الظروف الإقليمية المعقدة تستوجب تبني منهجاً عملياً ومنطقياً لا يقبل تهميش الجهود العربية الساعية لمواجهة التحديات وتجنب شرور الأزمات والفتن".

وكان الأسد، زار يوم الجمعة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتقى ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ورئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وكان محمد بن زايد اكد خلال استقباله الاسد على ضرورة انسحاب كلّ القوات الأجنبية الموجودة بشكلٍ لا شرعي على الأراضي السورية.

يشار الى ان هذه الزيارة هي الاولى للاسد الى بلد عربي منذ عام 2011.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.