الاخبار السياسية

روحاني يدعو اردوغان للتعاون مع النظام السوري بشأن ادلب

19.12.2019 | 15:36

دعا الرئيس الايراني حسن روحاني، نظيره التركي رجب طيب اردوغان، يوم الخميس، إلى التعاون مع النظام السوري لطرد "الجماعات الارهابية" من مدينة ادلب.

وذكرت وكالات انباء ايرانية، ان روحاني عبر لـ اردوغان، على هامش قمة "كوالالمبور"، عن "القلق" من استمرار التواجد العسكري الأمريكي في سوريا وسيطرته على آبار النفط السورية.

وانسحبت مجموعة من القوات الأمريكية في تشرين الاول الماضي، قبيل بدء الهجوم التركي على شمال سوريا، فيما قررت واشنطن الابقاء على قوة محدودة قرب مناطق حقول النفط لحمايتها وعدم السماح لاي جهة سواء النظام السوري او روسيا او "داعش" بالسيطرة على تلك الحقول.

وناقش روحاني واردوغان القضايا الإقليمية، خاصة التطورات في سوريا مع التأكيد على تعاون البلدين في مسار عملية آستانا حول سوريا.

وعقدت محادثات استانا بشان سوريا في وقت سابق من الشهر الجاري، حيث اكد البيان الختامي على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بمنطقة "خفض التصعيد" في إدلب و تسهيل عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم و دعم لجنة مناقشة الدستور.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.