الاخبار السياسية

لليوم الخامس.. تواصل التصعيد بين "حماس" واسرائيل

12.10.2023 | 13:39

دخلت عملية "طوفان الأقصى" يومها الخامس، وسط تواصل الاشتباكات بين حركة "حماس" واسرائيل في محيط قطاع غزة، واطلاق متبادل للصواريخ.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن عدد ضحايا القصف الاسرائيلي وصل الى 1354 قتيلاَ ونحو 6049 جريحا في غزة، و31 قتيلاَ و ونحو 180 جريحا في الضفة الغربية.

وأعلنت حركة "حماس" ، يوم الخميس، إطلاق صواريخ على تل أبيب، ردا على غارات إسرائيلية استهدفت المدنيين في مخيمين للاجئين في قطاع غزة.

وتتواصل الجهود الدبلوماسية، لإيجاد تساعد في إيصال الغذاء والمساعدات الإنسانية إلى غزة، وتوفير ممر آمن لبعض السكان، بعدما وعدت اسرائيل قطع المياه والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حتى تفرج "حماس" عن الأشخاص الذين اختطفتهم في هجومها المباغت السبت.

وبحسب الأمم المتحدة، فقد اضطر أكثر من 338 ألف شخص للفرار من منازلهم في قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي.

ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق كتائب القسام "الجناح العسكري للحركة ، فجر السبت الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وصعدت اسرائيل من هجماتها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، مما اسفر عن مقتل واصابة آلاف الفلسطينيين، وسط دعوات دولية بضرورة تهدئة الأوضاع ووقف العنف.

وتسيطر " حماس" على قطاع غزة منذ عام 2007، والذي يسكنه نحو مليوني شخص، ويعاني اقتصاد القطاع منذ فترة طويلة من اختناق بسبب الحصار الذي تفرضه إسرائيل وقيود الدخول والخروج التي تفرضها مصر.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.