الاخبار السياسية

مباحثات روسية اممية لايصال المساعدات الانسانية لجميع المحتاجين في سورية دون تسييس

19.11.2021 | 21:32

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فرشنين مع المنسق الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية للأزمة في سورية مهند هادي يوم الجمعة ملف المساعدات الانسانية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها نقلته وكالة سانا ان "الجانبين شددا خلال لقاء اليوم على ضرورة حشد المساعدة الإنسانية الدولية الشاملة لجميع المحتاجين في جميع أنحاء البلاد دون تسييس وتمييز وشروط مسبقة".

وأشار البيان إلى أنه "تم إيلاء اهتمام خاص لضمان التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2585، الذي ينص من بين أمور أخرى على مهام زيادة المساعدة الإنسانية للسوريين وتنفيذ مشاريع الاستعادة المبكرة للبنية التحتية المدنية بما يخفف من تداعيات انتشار وباء كورونا".

وكان مجلس الأمن الدولي مرر في 10 تموز الماضي القرار رقم 2585 القاضي بتجديد وصول المساعدات الإنسانية من تركيا إلى شمال غرب سوريا لمدة ستة أشهر، مع خيار تمديدها لمدة ستة أشهر إضافية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.