أخبار الرياضة

أستراليا تهزم الامارات وتلاقي البيرو في الملحق الدولي المؤهل لمونيدال قطر 2022

أستراليا

08.06.2022 | 13:05

تغلبت أستراليا على الامارات 2-1 الثلاثاء في الدوحة وستلاقي البيرو خامسة اميركا الجنوبية في الملحق الدولي المقرر في 13 حزيران لمعرفة هوية المتأهل منهما الى نهائيات مونديال قطر.

تقدمت أستراليا بواسطة جاكسون ايرفاين في مطلع الشوط الثاني(53)، وعادلت الامارات بواسطة كايو كانيدو بعدها باربع دقائق، لكن الكلمة الاخيرة كانت لاستراليا التي سجل لها أيدن هروستيك هدف الفوز قبل نهاية المباراة بست دقائق.

وسينضم الفائز من أستراليا والبيرو في النهائيات الى منتخبات المجموعة الثانية المؤلفة من فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.

وتسعى أستراليا، المصنفة 42 عالمياً، الى بلوغ النهائيات للمرة السادسة علماً أنها شاركت للمرة الاولى في مونديال 1974 وفي النسخ الأربع الأخيرة، وبلغت الدور الثاني مرة وحيدة في 2006.

اما الامارات، فكانت تمني النفس بالاقتراب من امكانية المشاركة في النهائيات العالمية للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1990، لكن استراليا حالت دون ذلك.

وبعكس المجريات، تقدمت استراليا بعد مجهود فردي من مارتن بويل الذي ارسل عرضية زاحفة لم يجد لاعب وسط سانت باولي الالماني ايرفاين صعوبة في ايداعها المرمى (53).

لكن رد الامارات لم يتأخر وادركت التعادل بعد اربع دقائق، ومرة اخرى بعمل فني من عبدالله الذي تلاعب بمدافعي استراليا قبل ان يرسل عرضية سددها كانيدو بنجاح (57).

واهدر كريغ غودوين فرصة ثمينة لمنتخب " سوكرووس" بعدما تسلم عرضية ارفاين، لكنه سدد برعونة وهو في وضعية جيدة للتسجيل فوق مرمى الحارس خالد عيسى (63).

واستغلت استراليا تراجع الجانب البدني عند لاعبي الامارات للسيطرة وترجمت ذلك الى عدة فرص كان اخطرها تمريرة هروستيك إلى البديل جايمي ماكلارين الذي سددها مباشرة وابعدها عيسى (79).

وسجل هروستيك هدف الفوز بعد تسديدة بعيدة مستفيداً من دربكة اثر ركنية، اخذت طريقها الى مرمى عيسى بمساعدة قدم لاعب الوسط علي سالمين (84).

وساهم هدف هروستيك في تجنيب منتخب بلاده الاحراج حيث لم يسبق لاستراليا الخسارة في ثلاث مباريات متتالية في التصفيات، بعدما سبق ان انهزمت في آخر مباراتين من الدور الآسيوي الثالث الحاسم أمام اليابان والسعودية.

سيريانيوز

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.