الاخبار السياسية

الدفاع الروسية : مقتل 2 من العسكريين الروس في دير الزور جراء قصف "داعش"

04.09.2017 | 22:24

اعلنت وزارة الدفاع الروسية, يوم الاثنين, عن مقتل 2 من العسكريين الروس, في محافظة دير الزور, جراء قصف شنه تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

واوضحت الوزارة, في بيان لها, نشرته وسائل اعلام روسية, ان "العسكريين المتعاقدين رافقوا قافلة سيارات للمركز الروسي للمصالحة, وفي محافظة دير الزور تعرضت القافلة لقصف بقذائف الهاون من قبل "داعش", مما أسفر عن مقتل عسكري واحد وإصابة آخر بجروح بليغة"

وأضافت وزارة الدفاع أن "العسكري الثاني توفي في المستشفى متأثرا بجروحه".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت، في وقت سابق الإثنين، إن القوات الجوية — الفضائية الروسية نفذت 80 طلعة قتالية في سوريا لدعم تقدم القوات السورية نحو مدينة دير الزور المحاصرة.

وواصل الجيش النظامي تقدمه على حساب تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), حيث بات على بعد 3 كم من فك الحصار عن مدينة دير الزور, وذلك بدعم من الطيران الروسي.

وبدأ الجيش النظامي منذ أسابيع , بمساندة من الطيران الروسي,  هجوماً باتجاه مدينة دير الزور, وسط  اشتباكات ضد التنظيم على محاور عدة في المحافظة الغنية بحقولها النفطية والحدودية مع العراق.

يشار الى روسيا اعلنت مؤخرا عن مقتل عدد من جنودها وعسكرييها المشاركين في العمليات العسكرية في عدة مناطق بسوريا منذ بدء الازمة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.