الاخبار السياسية

المقداد: ستعرف اسرائيل عاجلا ام آجلا ان سورية سترد الصاع صاعين

21.02.2022 | 17:03

قال وزير الخارجية فيصل المقداد يوم الاثنين انه "إذا ما استمرت هذه الاعتداءات فسيكون لسوريا حق الرد على هذه الاعتداءات الوحشية، وسيعرفون عاجلا أم آجلا أن سوريا قادرة على رد الصاع صاعين".

واضاف المقداد، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، ان "العمليات الإسرائيلية لا مبرر لها على الإطلاق، نحن لا نكتفي بإدانتها ولكننا أيضا نحذر من مغبة هذه الاعتداءات"، معربا عن "اعتقاده أن ما تقوم به إسرائيل من هجمات تهدف فقط لحماية حلفائها من الإرهابيين على الأراضي السورية".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


بدوره قال لافروف اننا "نرى أن الضربات الإسرائيلية لا تخالف فقط قرارات مجلس الأمن بل وتقوض الإمكانيات السورية لمواجهة العمليات الإرهابية، وهذا الأمر غير مقبول، نحن مع جميع قرارات مجلس الأمن، دائما ندعو للالتزام وبشكل جدي بقرارات مجلس الأمن وضمن هذا الإطار نحن نبني عملنا".

وفي سياق اخر، قال المقداد "ناقشنا العقوبات التي تفرض حاليا على سوريا وتحرم الطفل السوري من لقمة الخبز بعد فشل إركاع الدولة السورية عسكريا

بدوره، أكد لافروف أن الطرف الروسي يستنكر بشدة "العقوبات غير القانونية أحادية الجانب على سوريا، التي تم فرضها من قبل الغرب وتؤدي إلى مزيد من المعاناة بالنسبة للشعب السوري".

وشدد وزير الخارجية الروسي: "هذه الإجراءات التقييدية، وخاصة في زمن جائحة عدوى فيروس كورونا، غير طبيعية".

ومن جهة اخرى، قال المقداد ان "دعم الاحتلال الأمريكي لشرقي الفرات ليس للانفصاليين فقط بل للجماعات الإرهابية، لدينا معلومات عن نقل ارهابيين الى دول افريقية بمساعدة أمريكية".

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.