أخبار العالم

مطالبات باقالة رئيس بلدية بالاردن لقيامه بتكريم مواطنين اسرائيلين

03.05.2019 | 20:50

أثار تكريم عدد من السياح الإسرائيليين من قبل رئيس بلدية مدينة الكرك الكبرى موجة غضب عارمة بين سكان المدينة ونشطاء أردنيين فيما اعتبروه شكلا من أشكال التطبيع مع إسرائيل.

حيث دعت فعاليات شعبية وحزبية في محافظة الكرك إلى عقد اجتماع طارئ لاتخاذ موقف موحد من الفعل الذي قام به رئيس البلدية والتأكيد على رفض أغلبية الشعب الأردني لأي شكل من أشكال التطبيع.

وكان حساب "إسرائيل بالعربي" قد نشر تغريدة بعنوان "قصة إنسانية جميلة" قدم من خلالها الشكر لرئيس بلدية الكرك إبراهيم الكركي على المساعدة التي قدمها للمواطنين الإسرائيليين الذين كانوا قد دخلوا إلى مجرى مائي ممنوع خلال رحلتهم السياحية وليقوم بعد ذلك بمرافقتهم في جولتهم واصطحابهم لمقر البلدية وتقديم الدروع التكريمية لهم.

من جهته أصدر الكركي بيانا استنكر فيه الهجمة ضد ما قام به تجاه السياح الإسرائيليين مبررا ذلك بأن تصرفه جاء من منطلق إنساني بحت وأنه لا يتعارض مع تعاليم وعادات الإسلام.

جدير بالذكر أن الأردن وإسرائيل كانا قد وقعا اتفاقية للسلام في العام 1994 حيث طبعت هذه المعاهدة العلاقات بين البلدين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.