أخبار العالم

مطالبات باقالة رئيس بلدية بالاردن لقيامه بتكريم مواطنين اسرائيلين

03.05.2019 | 20:50

أثار تكريم عدد من السياح الإسرائيليين من قبل رئيس بلدية مدينة الكرك الكبرى موجة غضب عارمة بين سكان المدينة ونشطاء أردنيين فيما اعتبروه شكلا من أشكال التطبيع مع إسرائيل.

حيث دعت فعاليات شعبية وحزبية في محافظة الكرك إلى عقد اجتماع طارئ لاتخاذ موقف موحد من الفعل الذي قام به رئيس البلدية والتأكيد على رفض أغلبية الشعب الأردني لأي شكل من أشكال التطبيع.

وكان حساب "إسرائيل بالعربي" قد نشر تغريدة بعنوان "قصة إنسانية جميلة" قدم من خلالها الشكر لرئيس بلدية الكرك إبراهيم الكركي على المساعدة التي قدمها للمواطنين الإسرائيليين الذين كانوا قد دخلوا إلى مجرى مائي ممنوع خلال رحلتهم السياحية وليقوم بعد ذلك بمرافقتهم في جولتهم واصطحابهم لمقر البلدية وتقديم الدروع التكريمية لهم.

من جهته أصدر الكركي بيانا استنكر فيه الهجمة ضد ما قام به تجاه السياح الإسرائيليين مبررا ذلك بأن تصرفه جاء من منطلق إنساني بحت وأنه لا يتعارض مع تعاليم وعادات الإسلام.

جدير بالذكر أن الأردن وإسرائيل كانا قد وقعا اتفاقية للسلام في العام 1994 حيث طبعت هذه المعاهدة العلاقات بين البلدين.

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.