الاخبار السياسية

بعد لقائه المقداد.. بيدرسن: بحثنا ملف اللجنة الدستورية.. وجولة سابعة من المحادثات في آذار

16.02.2022 | 16:07

قال الموفد الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، يوم الأربعاء، أنه ناقش مع وزير الخارجية فيصل المقداد ملف عمل اللجنة الدستورية السورية، مشيراَ إلى ان جولة جديدة من المفاوضات ستنعقد في شهر آذار المقبل.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأشار بيدرسن في تصريح لـ"الوطن"، إلى أن اجتماعه مع المقداد ركز على مسار اللجنة الدستورية وخطته "  خطوة مقابل خطوة" لدفع مفاوضات جنيف ، وضرورة إحراز تقدم، وتنفيذ القرار 2254.

ولفت بيدرسن إلى امكانية انعقاد جولة سابعة من محادثات اللجنة الدستورية في شهر آذار المقبل، مبيناَ أنه بالنسبة للجولة السابعة لدينا "اتفاق حول جدول أعمال الأيام الأربعة الأولى وبقي أمامنا مناقشة جدول أعمال اليوم الخامس".

ووصل  بيدرسن إلى دمشق، حيث التقى وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، وناقش معه تطورات الوضع في سوريا والعملية السياسية.

وكان بيدرس كشف قبل أيام عن خطته " خطوة مقابل خطوة" للتقريب بين أظراف الأزمة في سوريا، مبيناَ أنه تلقى "دعماَ قوياَ" من مجلس الأمن للمضي قدما في الخطة، كما أشار إلى استعداد ممثلي روسيا وأمريكا للانخراط في هذه المقاربة.

ورفضت "هيئة التفاوض" المعارضة خطة بيدرسن التي يعمل عليها " خطوة مقابل خطوة" لدفع مفاوضات جنيف بين طرفي النظام والمعارضة مشيرة الى أن أي جهود أممية يجب ان تكون في اطار "تنفيذ قرارات مجلس الأمن رقم 2254".

ولم تحقق 6 جولات من اجتماعات اللجنة الدستورية، أي تقدم في كتابة دستور جديد لسوريا، بسبب اختلاف المواقف بين طرفي النظام والمعارضة.

 سيريانيوز

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.