الأخبار المحلية

قائد قسد: المعتقلة بتفجير اسطنبول من حلب وتنحدر من عائلة مرتبطة بتنظيم "داعش"

23.11.2022 | 13:56

قال قائد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مظلوم عبدي، بأن المرأة التي اعتقلتها السلطات التركية لزرعها القنبلة التي انفجرت في إسطنبول، سورية وهي من مدينة حلب.

وقال عبدي في تصريحات صحفية "أثبتنا، على سبيل المثال، وأنا أكشف هذه المعلومات لوسائل الإعلام لأول مرة، أن المرأة التي اعتقلت لزرعها القنبلة تنحدر من عائلة مرتبطة بالدولة الإسلامية".

وتابع عبدي أن "3 من أشقائها لقوا حتفهم وهم يقاتلون في صفوف تنظيم داعش. مات واحد في الرقة، وآخر في منبج، والثالث في العراق. وشقيق آخر هو قائد في المعارضة السورية المدعومة من تركيا في عفرين. كانت متزوجة من ثلاثة مقاتلين مختلفين من داعش، والأسرة من حلب. لا علاقة لنا مطلقا بالقصف وليس لدينا مثل هذه السياسة".

وكانت بعض التقارير والتصريحات شككت في وقت سابق في أن تكون هذه المرأة التي تدعي أحلام البشير سورية الجنسية، مرجحة أن تكون أصولها تعود إلى الصومال أو إلى الشمال الإفريقي.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أن تعليمات تنفيذ الهجوم الإرهابي في إسطنبول مؤخرا، صدرت عن مدينة عين العرب.

وأوضح صويلو بانه تم القبض على اثنين من المشتبه فيهم تبيّن أنهما ساعدا أحلام البشير (منفذة الهجوم) والهارب بلال حسن على عبور الحدود التركية بشكل غير قانوني.

وكانت منفذة الهجوم قد اعترفت بصلتها بـ"حزب العمال الكردستاني"، بحسب وسائل إعلام تركية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.