الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: المسلحون يستخدمون أسلحة أمريكية ضد القوات التركية في سورية

18.02.2020 | 23:31

اعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء إن المسلحين يستخدمون الأسلحة الأمريكية ضد القوات التركية المتواجدة في سورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن رئيس مركز المصالحة الروسي التابع لوزارة الدفاع الروسية اللواء أوليغ جورافليوف قوله ان "الأسلحة التي تنقلها القوات الأمريكية تستخدم في اشتباكات الجماعات المسلحة في جميع أنحاء غرب الفرات، وضد القوات التركية في شمالي سوريا، وكذلك ضد المدنيين".

وتابع رئيس مركز المصالحة "بالإضافة إلى ذلك فإن الوضع الإنساني الصعب والقصف المستمر للمسلحين على الأحياء السكنية أسفر عن إصابات ووفاة المدنيين"، مضيفا ان "السكان المدنيين في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا ينزحون من مناطق إقامتهم في جماعات كبيرة إلى الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة السورية".

وأضاف جورافليوف "منذ بداية عام 2020، عبر نحو 23 ألف سوري، معظمهم عائلات من كبار السن والأطفال، عبر معبر الصالحية في مدينة دير الزور.

ومن جهة أخرى أعلن جورافليوف، أن الوضع في المناطق التي يسيطر عليها التحالف بقيادة الولايات المتحدة يزداد صعوبة، وأن 13 قافلة عسكرية مسلحة وصلت من العراق منذ بداية العام.

وقال جورافليوف ان "قيادة القوات الأمريكية في المنطقة تقوم بتزويد منطقة الفرات بالأسلحة والذخيرة بشكل مكثف. منذ بداية عام 2020، وصلت 13 قافلة عسكرية من العراق إلى سوريا، تتضمن أكثر من 80 وحدة من المركبات المدرعة، وأكثر من 300 شاحنة مع مختلف الأسلحة والذخيرة والعتاد".

ودخلت مئات الشاحنات العام الماضي من كردستان العراق الى الحسكة محملة بمساعدات لوجستيه لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد).

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.