الاخبار السياسية

لافروف وكيري يؤكدان على "المزيد من التعاون" لترسيخ "الهدنة" في سوريا

لافروف وكيري

10.04.2016 | 20:56

قالت وزارة الخارجية الروسية, يوم الأحد, ان وزيرها سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري شددا على "أهمية المزيد من التعاون" بين بلديهما من اجل ترسيخ اتفاق وقف "اطلاق النار" في سوريا.

وذكرت الوزارة, في بيان لها, ان "كيري ولافروف رحبا أيضا باتفاق وقف إطلاق النار".

وياتي ذلك في وقت شهدت عدة مناطق بسوريا اليوم تصاعدا في الاعمال القتالية, بعد انخفاض مستويات العنف في الاونة الاخيرة, حيث بدأ الجيش النظامي حملة لاقتحام مدينة دوما في ريف دمشق,  كما عادت جبهات جبل التركمان في ريف اللاذقية للاشتعال من جديد, حيث سيطرت فصائل معارضة، عقب هجوم شنته القوات النظامية بدعم من الطيران الحربي على تلال استراتيجية.

كما تعرضت مدينة الرقة معقل تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) لغارات جوية مكثفة من جانب التحالف الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم, في وقت دارت معارك بين النظامي و "جبهة النصرة" في خان طومان بحلب, انتهت بانسحاب الاخيرة من البلدة.

وكان الوزيران بحثا, مطلع الشهر الجاري, "الخطوات الملموسة بهدف تعزيز وقف إطلاق النار ومكافحة الإرهاب وتوسيع إيصال المساعدات الإنسانية في سوريا".

يشار إلى أن اتفاقاً لوقف العمليات القتالية، استثنى كل من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، دخل حيز التنفيذ منذ 27 شباط الماضي، عقب تبني مجلس الامن قراراً يدعم اتفاق روسي أمريكي لوقف إطلاق النار .

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.