الأخبار المحلية

عقب تهديدات انقرة بحملة برية.. روسيا ترسل تعزيزات الى مناطق النظام و"قسد"

01.12.2022 | 13:48

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان روسيا أرسلت، يوم الاربعاء، تعزيزات عسكرية الى مناطق خاضعة لسيطرة قوات "قسد" والنظام السوري في شمال سوريا، على وقع تهديدات أنقرة بشن هجوم بري جديد ضد "قسد".

وذكر المرصد أن روسيا أرسلت التعزيزات الى محافظة حلب، استجابة لطلب "قوات سوريا الديمقراطية".

وتعد تلك التعزيزات الروسية الأولى في المنطقة منذ أن شنت تركيا قبل أيام ضربات جوية ضد "قسد"، في ظل تهديدات أنقرة بشن هجوم بري جديد ضد مناطقهم في تل رفعت وعين العرب ومنبج.

وتحدثت تقارير ان التعزيزات وصلت الى مدينة تل رفعت ومحيطها، حيث وضعت القوات الروسية حاجزاَ عند خط تماس يفصل بين مناطق سيطرة "قسد" وتلك الواقعة تحت سيطرة أنقرة وفصائل المعارضة الموالية لها.

ودعت روسيا عدة مرات الى تهدئة الاوضاع وضبط النفس عقب القصف المتبادل بين القوات التركية و"قسد" على الحدود السورية – التركية.

وكانت تركيا بدأت منذ أكثر من إسبوع عملية عسكرية جوية في شمالي سوريا والعراق، في وقت تهدد بشن عمل عسكري بري عندما يكون ذلك ملائما.

وجاءت العملية العسكرية على خلفية انفجار وقع وسط إسطنبول أسفر عن سقوط ضحايا، حيث حملت انقرة "حزب العمال الكردستاني" المصنف على قوائم "الإرهاب" في تركيا مسؤولية التفجير، الامر الذي نفاه الحزب.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.