أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يهزم ديجون برباعية ويفقد الارجنتيني دي ماريا للإصابة بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

29.02.2020 | 23:25

أكرم باريس سان جرمان وفادة ضيفه ديجون برباعية نظيفة بينها ثنائية لنجمه الدولي الواعد كيليان مبابي السبت في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وسجل مبابي ثنائيته في الدقيقتين 74 و90+1 رافعا رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين أمام شريكه السابق مهاجم موناكو الدولي التونسي الأصل وسام بن يدر.

ومنح الإسباني بابلو سارابيا التقدم لباريس سان جرمان في الدقيقة الثالثة، وسجل البديل الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي المعار من إنتر ميلان الإيطالي، الهدف الثالث في الدقيقة 77 رافعا رصيد إلى 12 هدفا على لائحة الهدافين.

لكن النادي الباريسي تلقى ضربة موجعة في الدقيقة 17 بإصابة جناحه الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا في فخذه الأيمن.

واضطر دي ماريا، أحد أبرز لاعبي فريق العاصمة هذا الموسم، الى ترك مكانه للألماني يوليان دراكسلر وتوجه مباشرة الى غرف الملابس برفقة احد اعضاء الجهاز الفني.

وتعتبر إصابة دي ماريا ضربة قوية للمدرب الألماني توماس توخل كونها جاءت قبل عشرة أيام على القمة المرتقبة أمام بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب بارك دي برانس في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي يلهث النادي الباريسي وراء لقبها.

وخسر باريس سان جرمان 1-2 في دورتموند علما بأنه فشل في تخطي الدور ثمن النهائي في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وخسر النادي الباريسي خدمات دي ماريا بعد أسبوع واحد على خسارته جهود قائده المدافع الدولي البرازيلي تياغو سيلفا الذي أصيب بدوره في الفخذ في الشوط الأول من المباراة ضد بوردو، وسيغيب عن مواجهة دورتموند.

وخاض باريس سان جرمان المباراة في غياب ثلاثة لاعبين أساسيين بسبب الإيقاف هم نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي طرد في المباراة الأخيرة ضد بوردو، والإيطالي ماركو فيراتي والبلجيكي توما مونييه.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات نانت مع ليل، وبوردو مع نيس، وليون مع سانت اتيان.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.