أخبار الرياضة

تشيلسي يحسم مباراة القمة على ملعب مانشستر سيتي ويبتعد وحيداً بصدارة الدوري الانكليزي

تشلسي

03.12.2016 | 21:07

حسم تشيلسي مباراة القمة مع مضيفه مانشستر سيتي 3-1 وابتعد في صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت على "استاد الاتحاد" في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة.

ورفع تشيلسي، بطل 2010 و2015، رصيده إلى 34 نقطة من 14 مباراة محققاً فوزه الثامن على التوالي، مقابل 30 لكل من ليفربول الذي يحل على بورنموث الأحد ومانشستر سيتي بطل 2012 و2014.

وهذه أول مرة منذ نيسان 2009 يخسر مانشستر سيتي على أرضه في الدوري بعدما كان متقدماً في النتيجة.

وكان الأداء حذراً في بداية اللقاء من الجانبين أمام 54457 متفرجاً، وسنحت الفرصة الأولى لتشيلسي عبر البلجيكي ادين هازار الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة انحرفت قليلاً عن المرمى (15)، ورد صاحب الأرض الذي كان أوضح وأفضل هجوماً بواسطة الأرجنتيني سيرخيو اغويرو الذي سدد بدوره كرة بعيدة تكفل بها الدفاع (21).

ومرر الاسباني دافيد سيلفا كرة بينية الى اغويرو تابعها بجانب المرمى (27)، وتابع غاري كايهل برأسه كرة وصلته من ركلة ركنية كان لها حارس مانشستر سيتي التشيلي كلاوديو برافو بالمرصاد (31).

وأرسل البلجيكي كيفن دي بروين كرة عالية على رأس اغويرو الذي لم ينجح في متابعتها، قبل أن يدفع تشيلسي ثمن التمريرات الكثيرة غير المبررة في منطقته والأخطاء الدفاعية المتعددة، هدفاً جاء بقدم كايهل الذي حاول ابعاد كرة متجهة صوب المرمى وقف الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ينظر اليها وهي تستقر في مرماه (45).

وفي مستهل الشوط الثاني، نجح الاسباني دييغو كوستا في ادراك التعادل بعد تلقيه كرة داخل المنطقة من مواطنه فرنسيسك فابريغاس تابعها بيمناه في الشباك (60) رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين متقدما بفارق هدف على أغويرو.

ومن هجمة مرتدة سريعة، ساهم كوستا في صناعة الهدف الثاني بعدما أرسل كرة بينية خلف الدفاع انطلق اليها البرازيلي ويليان الذي حل في الشوط الثاني محل الاسباني بدرو غير الموفق (50)، وتابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى برافو (70).

وفي الوقت القاتل، ضمن هازار النتية بتسديدة ارضية من هجمة مرتدة مؤكداً النقاط الثلاث لفريق المدرب الايطالي انطونيو كونتي (90).

واللافت أن تشيلسي سجل في أول ثلاث تسديدات مباشرة له على المرمى.

وشهدت الثواني الأخيرة حالة هرج ومرج بين اللاعبين انتهت بطرد لاعبي سيتي اغويرو، بعد خطأ عنيف ارتكبه ضد المدافع البرازيلي دافيد لويز، والبرازيلي فرناندينيو.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.