الاخبار السياسية

نصر الله: مسار التسوية بين حماس وسورية "ايجابي".. وانا شخصيا مهتم بها

26.07.2022 | 20:15

أعلن الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصرالله أن تسوية العلاقة بين "حماس" الفلسطينية وسوريا يهتم بها بشكل شخصي، مشيرا إلى أن المسار في هذا الصدد إيجابي.

وقال نصرالله في تصريح لقناة "الميادين"  إن "تسوية العلاقة بين "حماس" وسوريا أنا شخصيا مهتم بها لأنه واضح لنا إلى أين يذهب الصراع".
وأضاف نصر الله "الأخوة في "حماس" يقولون إنه لم يقدم أي نظام عربي ما قدمته سوريا إلى الحركة وحركات المقاومة الفلسطينية الأخرى".
وتابع الأمين العام لحزب الله أن "سوريا منفتحة فيما يتعلق بالعلاقة مع "حماس"، وقابلية الأمور جيدة والمسار إيجابي"، مؤكدا أن "الإخوة في حماس وصلوا بالإجماع إلى نتيجة مفادها أنه لا يمكن إدارة الظهر لسوريا لأنها جزء من محور المقاومة".
وشدد نصر الله على أن "التواصل بين قوى محور المقاومة قائم وحرس الثورة كان مشاركا في غرفة العمليات المشتركة خلال معركة سيف القدس".
وكان مسؤول رفيع في حركة "حماس"، قال في أواخر حزيران الماضي أن العلاقات بين الحركة وسوريا في "طريق عودتها بالكامل إلى ما كانت عليه" بعد قطيعة استمرت عشرة أعوام.
وتوترت العلاقات بين حركة "حماس" التي كانت قيادتها تتخذ دمشق مقراً، والحكومة السورية، على خلفية اندلاع النزاع السوري عام 2011، ونقل رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل مقر إقامته إلى العاصمة القطرية في عام 2012.
وكانت حماس قد استقرت لزمن طويل في سوريا، وتلقت دعما من دمشق في حربها ضد إسرائيل، وظلت قيادتها بالمنفى في سوريا حتى بعد توليها السلطة في قطاع غزة عام 2007، وجنبا إلى جنب مع إيران وحزب الله، وصفوا أنفسهم بأنهم "محور المقاومة" في مواجهة إسرائيل.
سيريانيوز


TAG: