أخبار العالم

إنقاذ 60 مهاجراً سورياً قبالة السواحل القبرصية

25.01.2024 | 20:03

أنقذت السلطات القبرصية، الأمس الأربعاء، ستين مهاجراً سورياً بينهم أطفال من قارب بقي في البحر الأبيض المتوسط لمدة أسبوع وسط ارتفاع حاد في أعداد المهاجرين الوافدين إلى الجزيرة.

وتحدّث مركز تنسيق الإنقاذ المشترك في بيان عن انطلاق عملية شارك فيها خفر السواحل والحرس الوطني القبرصي بعد رصد قارب على بعد 30 ميلًا بحريًا قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لقبرص. 

ولفت المصدر نفسه إلى أن قارباً تابعاً لخفر السواحل قدم الإسعافات الأولية بينما تم تعبئة قارب آخر ومروحيتَين لنقل الجرحى إلى المستشفى.

وأضاف: "عُثر على المهاجرين وهم يائسون ويعانون من الجفاف"، مشيرًا إلى أن ثلاثة أطفال وشخصًا بالغًا أُغمي عليهم فيما أُصيب ثلاثة آخرون بكسور في الأطراف السفلية.

ونوّه إلى أن الأطفال الذين نُقلوا إلى مستشفيات في "حالة خطرة".

وكان هؤلاء المهاجرون قد انطلقوا من لبنان في 18 كانون الثاني، في حين قالت وسائل إعلامية محلية نقلًا عن مصادر لم تسمّها إن القارب الخشبي الصغير لم يتمكن من الوصول إلى السواحل القبرصية بسبب سوء الأحوال الجوية في الأيام الماضية.

سيريانيوز 


TAG:

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.